نصرة الاسلام


عزيزي الزائر... إذا لم تكن مسجل لدينا برجاء ان تشرفنا بتسجيلك معنا لمشاهدة كافة المواضيع
نرجو من الله جميعاً القبول





مجموعات Google
اشتراك في نصرة الاسلام
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
        
     
  
     

 

                 
 


                               

 
 

 


تخلصي من ألم المعدة والحموضة بخمس خطوات

شاطر
avatar
محمد فؤاد
مدير عام المنتديات
مدير عام المنتديات

ذكر السمك عدد الرسائل : 2266
تاريخ الميلاد : 28/02/1971
العمر : 47
الدولة : مصر
الحالة الاجتماعية : اعزب
نقاط : 4995
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

GMT + 5 Hours تخلصي من ألم المعدة والحموضة بخمس خطوات

مُساهمة من طرف محمد فؤاد في الأحد 14 سبتمبر 2008, 9:30 pm


تعتبر مشاكل المعدة من أكثر الأعراض الصحية انتشارا في العالم، خصوصاً بين النساء. حتى بات تناول أدوية تخفيف الم الأمعاء شائعا جدا لعلاج حالات الحموضة المعوية، وعسر الهضم، والغازات، وجزر الحامضية.



ولا داع أن تتحول حياتك إلى مجرد روتين من تناول الأدوية المخففة أو مواجهة الألم، والانتفاخ، والحموضة المزعجة.



ومن المعلوم بأن بعض الأطعمة، عندما تختلط معا، تسبب مشاكل هضمية يمكن أن تؤدّي إلى تطور حالات مرضية. لكن إذا تعلمت كيف تدمج أطعمتك، فستتخلص من القرح، وعسر الهضم، والحموضة المعوية، والغثيان والعديد من الأمراض الأخرى.



كما يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الوزن بسبب تناول أطعمة غير متجانسة معا، مما يسبب مشاكل هضمية تمنع من امتصاص الغذاء وتحوله إلى طاقة.



1. توقفي عن تناول اللحم مع البطاطا:

يستعمل الجسم إنزيمات مختلفة لتحطيم البروتينات والنشويات، لذا عندما نقوم بخلطهما معا، يسبب المزيج شعورا بالتخمة والإزعاج.



وبدلا من استعمال البطاطا، والحبوب، والأرز، والخبز التي تعتبر كلها تابعة لمجموعة النشويات، تناول اللحم مع الخضار، وابتعد عن النشويات.



2. تناولي الفاكهة في وقتها:

يخطئ العديد من الأشخاص عندما يتناولون الفواكه بعض الطعام مباشرة، الأمر الذي يسبب شعورا بالانتفاخ. توقف عن تناول الفواكه بعض الطعام لأنها تختلط بأنواع أخرى من الإنزيمات وتسبب مشاكل هضمية.



فائدة الفاكهة يمكن الحصول عليها من تناول قطعة فاكهة بين الوجبات، أو على الأقل بعد نصف ساعة من تناول الطعام. وتعتبر الفاكهة أفضل وجبة خفيفة يمكنك الحصول عليها حيث تقوم برفع نسبة السكر في الدم، وامتصاص الشعور بالجوع الشديد، وتحفيز الأمعاء على العمل، وبالتالي تقلل من الوزن على المدى البعيد.



3. ساعدي إنزيمات الهضم:

لماذا يقدمون الماء أول شيء في المطعم، لأنك يجب أن تشرب على الأقل كوبا كاملا من الماء قبل أن تطلب الطعام. أجل تناول كوب الماء قبل الطعام وليس خلاله أو بعده. تحضر عملية المضغ أو علك الطعام المعدة لاستقبال كمية من الطعام، ولكن شرب الماء أو العصير بعدها مباشرة يسبب تشويشا للمعدة ويلغي عمل الإنزيمات الهاضمة، وبالتالي شعورا بالإزعاج وانتفاخا يشبه الشعور بالشبع. أما إذا كنت معتادا على تناول مشروب مع طعامك فننصحك بتناول مكمل غذائي يساعد على الهضم بدلا من العصير أو المشروبات الغازية، وتناولها قبل الطعام.



4. لا للنشويات، والألبان:

هل تشعرين بالصداع، وقلة النوم، ربما يكون السبب أبعد من فنجان القهوة بقليل، وعلى الأرجح بأن تتناول الكثير من منتجات الألبان والنشويات. لذلك توقف، وخلال عشرة أيام فقط ستشعر بأن شيء ما قد تغير. لا مزيد من الصداع، أو تقلب المزاج، أو الم المفاصل، أو الشعور بعدم الراحة، أو البلغم. وهذا ينطبق على ما نقدمه للأطفال، فلا تمزجي بين الألبان، والنشويات. مثلا الأرز واللبن، واللبنة والخبز، الاجبان والخبز، والزبد والخبز. يحتاج الطفل إلى كوب من الحليب الغني بالكالسيوم، أو علبة لبن، أو قطعة جبن في اليوم.



5. قللي من تناول المشروبات الغازية:

أن تناول المشروبات الغازية لا يضر فقط بالمعدة، ولكن تأثيره يمتد إلى القلب، والكبد، والمرارة، بالإضافة إلى الأمعاء.



لذا قلل من تناول المشروبات الغازية، وإذا كنت تحتاج إلى تناول شراب مغذي، فاحرص على تناول العصير الطبيعي، أو الماء، أو الشاي بالأعشاب.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 16 يوليو 2018, 10:06 pm