نصرة الاسلام


عزيزي الزائر... إذا لم تكن مسجل لدينا برجاء ان تشرفنا بتسجيلك معنا لمشاهدة كافة المواضيع
نرجو من الله جميعاً القبول





مجموعات Google
اشتراك في نصرة الاسلام
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
        
     
  
     

 

                 
 


                               

 
 

 


مزاج متعكر دون سبب واضح؟

شاطر
avatar
الداعيه لحب الله ورسوله
مديرة
مديرة

انثى العقرب عدد الرسائل : 1701
تاريخ الميلاد : 09/11/1967
العمر : 51
الدولة : مصر
الحالة الاجتماعية : ====
انا من :
نقاط : 2172
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

GMT - 2 Hours مزاج متعكر دون سبب واضح؟

مُساهمة من طرف الداعيه لحب الله ورسوله في السبت 21 مارس 2009, 12:27 am

هل استيقظت اليوم وشعرت بأنك في مزاج متعكر أو العكس شعرت بأنك سعيدة جدا دون سبب واضح؟ كلنا تقريبا نشعر بهذا المشاعر المتباينة عندما نتعرض لمواقف مجهدة أو سعيدة خلال الأيام السابقة، وبالرغم من أننا قد ننسى هذه المواقف إلا أن دماغنا يعيد هذه الصور في أذهاننا فتبقى اللحظات السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة مخزونة في اللاوعي وتظهر فجأة عندما تصبح الظروف مناسبة لها، وهكذا نتعرض لموجات من تقلبات المزاج.


ولكن كيف تسطيري على هذه التقلبات وتجعلي التعامل معها أسهل:

• أنت لست لوحدك. بالرغم من أن التعرض لتقلبات المزاج متباين بين الأشخاص وبين الجنسين بشكل خاص إلا أن تأرجح المزاج أمر طبيعي وشائع جدا. لذا لا تشعري بالإحراج من مشاعرك!


• امسك نفسك. أو عدي للرقم 10. أو اعملي شيئا يحفز على الاستقرار لعدة ثوان، خصوصا إذا كان مزاجك حاد أو متوترا. حاولي النظر إلى الموقف من وجهة نظر محايدة.


• تكلّمي مع أشخاص مؤتمنين. يمكن أن يساعدوا الأصدقاء بعضهم البعض على إدراك إنّهم ليسوا لوحدهم. التحدث مع الآباء أمر هام، أيضا. يمكن أن يشارك الآباء بتجاربهم الخاص مع تأرجح المزاج السيئ. بالإضافة لذلك قد يساعدك الحديث عن مشاعرك بدلا من التصرف بطيش أو إغلاق الباب بعنف. إن كبت المشاعر يمكن أن يجعل المزاج السيئ أسوء.


• التمارين. تساهم التمارين المنتظمة في إنتاج المزيد من بيتا- اندروفين الذي يسيطر على الإجهاد ويحسّن المزاج. اذهبي للركض، أو لعب التنس، أو حتى المشي في الأسواق للترفيه عن نفسك.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 2:43 am