بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيد المرسلين (محمد بن عبد الله) -صلوات ربي سلامه عليه وعلى صحابته الكرام أجمعيت وبعد :-
انى اقدم لكم قليلا من أحادبث النبي صلى الله عليه وسلم وأرجو ان تفيدكم باذن الله تعالى
الأول: عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم يبين ذلك فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله تعالى عنده حسنة كاملة وان هم بها فعملها كتبها الله عشر حسنات الى سبع مائة ضعف الى اضعاف كثيرة وان هم بسية فلم يعماها كتبها الله تعالى حسنة كاملة وانهم بها فعملها كتيها الله تعالى سيئة واحدة .متفق عليه
الثاني: عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل امتي يدخلون الجنة الا من ابى قيل: ومن يابى يارسول الله؟ قال من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد ابى. البخاري
الثالث: عن ابي هريرة رضي الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:اجتنبوا السبع الموبقات، قيل يارسول الله وما هن قال:الشرك بالله ،والسحر،وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق ، واكل الربا ، واكل مال اليتيم ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات. البخاري
الرابع: عن ابي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال الله تعالى : يا عبادي .. اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته محرما بينكم فلا تظالموا ، يا عبادي.. كلكم ضال الا من هديته ، فاستهدوني اهدكم ، ياعبادي .. كلكم جائع الا من اطعمته ، فاستطعموني اطعمكم ، ياعبادي .. كلكم عار الا من كسوته ، فاستكسوني اكسكم ، ياعبادي .. انكم تخطئون بالليل والنهار ، وانا اغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي .. إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، ياعبادي .. لو أن اولكم وآخركم و انسكم وجنكم كانوا على اتقى قلب رجل منكم مازاد ذلك من ملكي شيئا ، ياعبادي .. لو ان اولكم وآخركم وانسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل منكم مانقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي .. لو ان اولكم وآخركم وانسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني اعطيت كل سائل مسألته ما نقص ذلك من عندي الا كما ينقص المخيط اذا ادخل البحر، يا عبادي .. انما هي اعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم اياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه . مسلم
الخامس: عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ان رسول الله قال : أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ، ومن كانت فيه خصلة منهن كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا حدث كذب وإذا واعد أخلف وإذا اؤتمن خان . متفق عليه